أطلقت “مانوس”، منصة وكلاء الذكاء الاصطناعي التي حظيت بضجة كبيرة سابقًا، اليوم الثلاثاء خطة تستهدف الشركات الصغيرة والمؤسسات.
الخطة، التي أُطلق عليها اسم “فريق مانوس” (Manus Team)، تبدأ بسعر 39 دولارًا لكل مقعد شهريًا بحد أدنى خمسة مقاعد، أي ما مجموعه 195 دولارًا شهريًا. يحصل كل فريق على 19,500 رصيد في مجمع مشترك، بالإضافة إلى الوصول إلى ميزات معينة في نسختها التجريبية (بيتا)، وبنية تحتية مخصصة، وأولوية الوصول خلال ساعات الذروة.
ويمكن إنفاق الأرصدة على المهام – على سبيل المثال، نسخ البيانات من موقع ويب إلى جدول بيانات. وقد تستهلك المهام الأطول مئات – أو حتى آلاف – الأرصدة. كما يمكن لمستخدمي خطة الفريق تشغيل ما يصل إلى مهمتين بشكل متزامن، ويمكنهم اختياريًا استخدام “وضع الجهد العالي” (high-effort mode) الخاص بمنصة مانوس لتحسين الموثوقية.
“مانوس”، التي انتشرت بشكل واسع في مارس الماضي ويرجع ذلك جزئيًا إلى حملة تسويقية صاخبة على وسائل التواصل الاجتماعي، قدمت عددًا من العروض المميزة في الأسابيع الأخيرة بالإضافة إلى تطبيق للهواتف المحمولة. ويُقال إن الشركة الناشئة المطورة للمنصة، “باترفلاي إيفكت” (Butterfly Effect)، جمعت مؤخرًا 75 مليون دولار في جولة تمويل قادتها شركة “بنشمارك” (Benchmark)، مما رفع قيمة الشركة إلى 500 مليون دولار.
ووفقًا لوكالة بلومبرغ، تهدف مانوس إلى التوسع في أسواق جديدة، بما في ذلك اليابان والشرق الأوسط. كما تعتزم الشركة مواصلة تحديث نماذج الذكاء الاصطناعي التي تشغل منصتها. حاليًا، تستخدم مانوس بشكل أساسي نموذج “كلود 3.7 سونيت” (Claude 3.7 Sonnet) من أنثروبيك ونسخًا مخصصة من نموذج “كوين” (Qwen) التابع لشركة علي بابا.