تيك توك تكشف عن أدوات جديدة للمعلنين لتعزيز تخصيص المحتوى


قدمت تيك توك مجموعة كبيرة من أدوات المعلنين الجديدة في قمتها السنوية للمعلنين التي عقدت في الثالث من يونيو. تتنوع المنتجات الجديدة بين الأدوات الإعلانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والميزات الجديدة التي تربط بين منشئي المحتوى والعلامات التجارية، لكن الصورة العامة واضحة: محتوى المعلنين على تيك توك على وشك أن يصبح أكثر تخصيصًا وتحديدًا.

ستقدم الشركة للعلامات التجارية تفاصيل دقيقة حول كيفية استخدام جمهورها المستهدف للمنصة – بما في ذلك اقتراحات مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي حول الإعلانات التي يُنصح بتشغيلها. وباستخدام أداة تُدعى “إنسايت سبوتلايت” (Insight Spotlight)، سيتمكن المعلنون من الفرز حسب التركيبة السكانية للمستخدمين وقطاع الصناعة لمعرفة مقاطع الفيديو التي يشاهدها المستخدمون في المجموعة المستهدفة وما هي الكلمات المفتاحية المرتبطة بالمحتوى الرائج. وفي مثال قدمته تيك توك، يوصي اقتراح مولد بالذكاء الاصطناعي بأن تقوم علامة تجارية “بإنتاج محتوى فيديو يركز على ‘الصحة الهرمونية’ للمستخدمات الناطقات باللغة الإنجليزية” وأن تتضمن كلمة مفتاحية محددة. كما تقوم ميزة أخرى في “إنسايت سبوتلايت” بتحليل سجل مشاهدات المستخدمين لتحديد أنواع المحتوى التي بدأت في الظهور والانتشار.

[وصف الصورة: صفحة “تيكتوك إنسايت سبوتلايت” تعرض تحليلاً مولداً بالذكاء الاصطناعي لما يشاهده المستخدمون، مصنفة حسب التركيبة السكانية. صورة: تيك توك. “إنسايت سبوتلايت” من تيك توك تزود المعلنين ببيانات تفصيلية عن المستخدمين.]

ازدادت شهرة تيك توك جزئيًا بسبب طبيعتها التي تبدو عشوائية وغير متوقعة: حيث يمكن لأي شيء أو أي شخص أن يحقق انتشارًا فيروسيًا بين عشية وضحاها. وقد بذلت العلامات التجارية قصارى جهدها لمواكبة ذلك من خلال اللحاق بالتوجهات الرائجة، واستخدام التنسيقات والأغاني الشائعة، وعقد شراكات مع المؤثرين الذين بدوا في مركز الاهتمام. ستمنح الأدوات الجديدة المعلنين طرقًا إضافية لتخصيص محتواهم بشكل محدد ليتوافق مع ما يحدث بالفعل على المنصة وما يبحث عنه الناس ويشاهدونه.

وبهذه الطريقة، تُعد أدوات المعلنين في تيك توك بمثابة نظير لتحسين محركات البحث (SEO) – أي إغراق الساحة بالمحتوى الذي يحاول التقاط سلوكيات المستخدمين العضوية. إن فكرة إمكانية استخدام تيك توك كمحرك بحث مطروحة منذ عدة سنوات، وتقول الشركة إن واحدًا من كل أربعة مستخدمين يبحث عن شيء ما في غضون 30 ثانية من فتح التطبيق (ويمكن للعلامات التجارية أيضًا شراء مساحات إعلانية على صفحات نتائج البحث).

كما تطلق الشركة أيضًا طريقة مبسطة للعلامات التجارية لجمع محتوى المؤثرين. فأداة جديدة تُدعى “كونتنت سويت” (Content Suite) تجمع محتوى المستخدمين الذي تم التحقق منه والذي يذكر علامة تجارية ما؛ ويمكن للمعلن بعد ذلك تصفح مقاطع الفيديو وطلب الإذن لتحويلها إلى إعلان، كل ذلك في مكان واحد. في السابق، كان على العلامات التجارية العثور على مقاطع الفيديو بنفسها ثم الحصول على الأذونات من منشئ المحتوى عبر قنوات جانبية مثل الرسائل المباشرة أو التعليقات. تجعل “كونتنت سويت” هذه العملية جزءًا من النظام البيئي لتيك توك.

شارك المقال:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

إشهار

هذه المساحة مخصصة للإعلانات. دعمك يساهم في استمرار الموقع وتقديم محتوى إخباري مميز.

انضم إلى العائلة!

اشترك في النشرة الإخبارية.

لقد تم اشتراكك بنجاح! عفواً! حدث خطأ ما، يُرجى المحاولة مرة أخرى.
Edit Template

معلومات عنا

موقع المحيط الإخباري: هنا، الخبر يبدأ بالإنسان وينتهي به. نحن منصة إخبارية شاملة تضع الإنسان في قلب اهتماماتها، مستكشفةً قصصه وتحدياته وآماله. لا نتعجل في نقل الحدث، بل نقدم تفاصيله بعمق، ونطرح الأسئلة التي تقود إلى فهم أوسع. نغطي الأحداث المحلية والإقليمية والدولية بمنظور تحليلي مختلف، مع اهتمام خاص بتقديم المعرفة في مجالات المستقبل التي تشكل عالمنا القادم. كل ذلك في إطار من الدقة والمسؤولية واحترام أخلاقيات العمل الصحفي

  شروط الاستخدام © 2025 Created By M AGENCY