كشف تقرير صادر عن شبكة “CNBC” يوم الثلاثاء أن شركة ميتا تعمل على تطوير نظارات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع علامة الأزياء الإيطالية الفاخرة، برادا. ولم يتضح في الوقت الحالي الموعد الذي سيتم فيه الإعلان رسمياً عن نظارات ميتا-برادا.
ويُظهر هذا التعاون المُبلغ عنه أن ميتا تهدف إلى جلب تقنية نظاراتها الذكية إلى المزيد من شركات الأزياء خارج نطاق علاقتها مع شركة النظارات العملاقة EssilorLuxottica. وحتى الآن، تعاونت ميتا بشكل وثيق مع EssilorLuxottica وعلاماتها التجارية العديدة. ولا تملك EssilorLuxottica علامة برادا، على الرغم من أن دار الأزياء تعتمد على الشركة للمساعدة في صناعة نظاراتها منذ عقود، وقد جددت الشركتان شراكتهما مؤخراً.
يذكر أن ميتا قد باعت بالفعل الملايين من نظارات Ray-Ban Meta الذكية. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، شوقت الشركة لتعاون مع علامة تجارية أخرى تابعة لشركة EssilorLuxottica، وهي Oakley، كما ذكرت وكالة بلومبرغ سابقاً. ويفيد تقرير “CNBC” بأن نظارات Oakley الذكية تلك، التي قد يتم الإعلان عنها يوم الجمعة، قد تكلف حوالي 360 دولاراً.